غبطـــــة مطراننا الجليـــــل (مار ﮔيورﮔيس صليوا) يُلقي محاضرة في كنيســـــــــــة (مار أندريوس الرسول) في ﮔﻟﻨﭬﻴو

David October 2, 2012 Comments Off on غبطـــــة مطراننا الجليـــــل (مار ﮔيورﮔيس صليوا) يُلقي محاضرة في كنيســـــــــــة (مار أندريوس الرسول) في ﮔﻟﻨﭬﻴو
غبطـــــة مطراننا الجليـــــل (مار ﮔيورﮔيس صليوا) يُلقي محاضرة في كنيســـــــــــة (مار أندريوس الرسول) في ﮔﻟﻨﭬﻴو

 

غبطـــــة مطراننا الجليـــــل (مار ﮔيورﮔيس صليوا) يُلقي محاضرة في كنيســـــــــــة (مار أندريوس الرسول) في ﮔﻟﻨﭬﻴو

ألقى غبطة المطران (مار ﮔيورﮔيس صليوا) الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية في العراق، الأردن وروسيا في تمام الساعة السابعة من يوم الثلاثاء المصادف 4. 9. 2012 وفي كنيسة (مار أندريوس الرسول) في ﮔﻟﻨﭬﻴو محاضرة قيمّة بعنوان (صور من الماضي)  تضمنت مجموعة كبيرة من الصور لعدة رموز دينية وشخصيات تركوا آثارهم واضحة وجلية عبر التاريخ، صاحبت ملاحظات غبطته القيّمة.

قبل البدء بالمحاضــــرة القى الأب الخوري أسقف (كيوركيس توما) راعي كنيسة (مار أندريوس الرسول)، كلمة ترحيبية بغبطة المطران مُعرباً عن سعادته لوجود غبطته بين أبنائه وبناته ومعبراُ عن أمتنانه للمحاضرات القيمة التي يُلقيها غبطته لأبناء الرعية ليعطيهم الفكرة والصورة الكاملة عن الدور الكبير التي لعبته كنيسة المشرق على مر العصور.

حيث احتوت المحاضرة التي ألقاها غبطته على طريقة الـ (Slide Show) على المئات من الصور والمخطوطات من بينها مخطوطات للكتاب المقدس تجاوز عمرها المئات من السنين والمكتوبة على (الجلد) بالإضافة إلى العديد من التسجيلات الصوتية (Audio) للصلوات والتراتيل التي إن دلت فإنها تدل على عظمة هذه الكنيسة روحياً ولاهوتياً ودور أجدادنا العظام الذين حافظوا على إيمانهم القويم وميراثهم الحضاري من خلال تدوينهم لهذه المخطوطات.

فعلى مدار الساعتين نقل غبطته أبناء الرعية عبر تاريخ كنيسة المشرق الآشورية والأمة الآشورية من خلال أمجادها وأفراحها وأحزانها، وفي نهاية المحاضرة توجه الجمع الحاضر في قاعة الكنيسة إلى غبطته ليقدموا له التهاني والشكر والإمتنان على هذه المحاضرة القيّمة داعين من الرب أن يطيل عمره وأن يقدم لهم ولأبناء الكنيسة في كل بقاع الأرض المزيد من هذه المحاضرات التي تبين مدى عظمة هذه الكنيسة وهذه الأمة العظيمة وأبنائها الأصلاء، كما والتقط غبطته العديد من الصور التذكارية مع أبناء الرعيـــــــة، من الجدير بالذكـــــــر إن الأب الأركذياقون (شليمون حزقيال) أركذياقون القلاية البطريركية كان حاضراً للمشاركة في هذه المحاضرة. يذكر أن عدد الحضور كان حوالي 150 شخصاً.

المكتب المركزي لإعلام كنيسة المشرق الآشورية –  إلينوي/ أيلول 2012

Comments are closed.